دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبتم بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ملء النموذج التالي!

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
سؤال عشوائي


الجنس :
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

-:: مــركــز تحميــل كــرم نـت ::-

تلاوة عطرة من القرآن الكريم

متصفحك لايدعم الفلاش للإستفسار والدعم الفني
عدد الضغطات : 3,679متصفحك لايدعم الفلاش

الإهداءات


   
العودة   منتديات كرم نت > اقـسام الأسرة > عش الزوجية
تلاوة القران الكريم مركز تحميل كرم نت الرئيسية حياة الرسول الكريم الإعجاز العلمي مملكة حواء مملكة الطفل الأقسام التقنية والبرامج فيس بوك

   
عش الزوجية كل ما يخص الحياة الزوجية

دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبتم بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ملء النموذج التالي!

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
سؤال عشوائي


الجنس :
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

آخر 10 مواضيع
مشاهير من التاريخ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 10 - المشاهدات : 5765 - الوقت: 10:12 AM - التاريخ: 06-01-2019)           »          مع القرآن(من الأحقاف إلى الناس) : يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 3771 - الوقت: 09:58 AM - التاريخ: 06-12-2018)           »          مع القرآن(من الأحقاف إلى الناس) - فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 3761 - الوقت: 09:57 AM - التاريخ: 06-12-2018)           »          مع القرآن(من الأحقاف إلى الناس) : الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله أضل أعمالهم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 3933 - الوقت: 09:55 AM - التاريخ: 06-12-2018)           »          مع القرآن(من الأحقاف إلى الناس) : ويوم يعرض الذين كفروا على النار (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 3643 - الوقت: 09:54 AM - التاريخ: 06-12-2018)           »          مع القرآن(من الأحقاف إلى الناس) : خلق السماوات والأرض ولم يعي بخلقهن (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 3809 - الوقت: 09:53 AM - التاريخ: 06-12-2018)           »          مع القرآن(من الأحقاف إلى الناس) : وإذ صرفنا إليك نفراً من الجن يستمعون القرآن (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 3844 - الوقت: 09:51 AM - التاريخ: 06-12-2018)           »          هو وهي ( قصص قصيرة جدا ) (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5070 - الوقت: 10:48 AM - التاريخ: 04-12-2018)           »          نِيَّات ( قصص قصيرة جدا ) (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3633 - الوقت: 10:46 AM - التاريخ: 04-12-2018)           »          البيت القوي ( تعريفات قصيرة ) (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3659 - الوقت: 10:43 AM - التاريخ: 04-12-2018)

إضافة رد
   
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
   
قديم 16-04-2011, 03:00 PM   #1
مؤمنة وافتخر



الصورة الرمزية اميرة
اميرة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 07-06-2015 (12:31 AM)
 المشاركات : 30,579 [ + ]
 التقييم :  7592
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهم اغفر لى ما لا يعلمون واجعلنى خيرا مما يظنون ولا تاخذنى بما يقولون
 اوسمتي
اوفياء المنتدى وسام النكريم الألفية العاشرة 
لوني المفضل : Gray
شكراً: 520
تم شكره 492 مرة في 450 مشاركة
بنات من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟



من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟


من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟
قد يرجح الجميع كفة الرجل لأنه يمثل الشاعر الذي حاك
قصائد الغزل بالمرأة على مر العصور. لكن الحقيقة أن
المرأة تتقنه أكثر، لانها كما يقول أحد أساتذة علم النفس
«مايسترو» في هذا المجال. فهي من تضع النوتة وتكتب
السيناريو. لانها وحدها تحدد وجهة سير العلاقة
الرومانسية مع الرجل.
الذي يتفاهم معها كثيرا ويغدق عليها كما تغدق عليه.
لكن بما أن الشريكين يجيدان لغة الود والانسجام والتفاهم
والاحترام ويقتاتان بها في بداية حياتهما معاً لتلبية
احتياجاتهما العاطفية ومتطلباتهما الرومانسية، فأين تذهب
إذن هذه اللغة بعد مرور بضعة أشهر على الزواج وكم هي
نسبة عدد المتزوجين الذين يعتمدون على فن المغازلة

لإبقاء نار الود مشتعلة بينهما؟

النسبة قليلة جداً يقول عبدالله الخطيب (أستاذ علم الاجتماع) ويتابع انه بحسب دراسة أميركية حديثة، فإن %95 من الأزواج يعتمدون على زوجاتهم ويفضلون ان يكن البادئات في التقرب منهم واستخدام عبارات الود والحنان لكسب رضاهم. فالمرأة بالمفهوم الفيزيولوجي تستخدم 52 حركة للتقرب من زوجها. بينما يستخدم هو 10 فقط. ما يجعلها الاقدر و«الاشطر»، كما يصفها علم النفس. بالاضافة الى انها أكثر منه مرونة عاطفياً ومشاعرياً والأكثر قدرة على تحليل شيفرة التجاذب والعلامات المستترة والخفية في لغة الانسجام

لأنها تقتل نفسها من جهتها تؤكد لين جونسون (باحثة في علم النفس) ان لا
علاقة للرجال ـ عامة ـ بأسلوب المغازلة بعد الزواج. هم
يعتمدون عليه في بداية التعارف فقط لسلب المرأة قلبها
وعقلها، ثم يتخلون عنه او بالاحرى يتجاهلونه لاعتقادهم
ان دورهم ينتهي بمجرد استحواذهم على زوجة المستقبل، ثم
بعد ذلك يعتمدون عليها في مختلف مجالات الحياة الزوجية،
بما فيها خصوصية العلاقة العاطفية بينهما، فلماذا إذن
يجتهد الزوج طالما ان المرأة تكاد «تقتل» نفسها لتكسب
وده ورضاه؟ والفن الحقيقي برأي جونسون هو قدرة الشريكين
على التواصل عاطفياً بشكل دائم ومتابعة مسيرة الزواج،
كما بدآها، بسلام ووئام من دون تذمر ولا مشاكل، لكن
للأسف. قلة قليلة جداً من المتزوجين من يتذكرون دائما
قاموس الكلام الجميل واسلوب المغازلة الذي يضفي على
علاقاتهم بعداً إنسانياً وعاطفياً لا تهزه ضغوط الحياة
ولا تزعزعه مشاكلها اليومية


صعب عليه

رداً على هجوم جونسون، يبرر عبدالله الخطيب للزوج
ابتعاده عن أسلوب المغازلة بالقول ان أغلبية الازواج قد
لا يفهمون أهمية وقاموس المغازلة امام الزوجة، التي
تتحكم في ذلك بالفطرة. حتى ان بعض الازواج لا يعي فعلاً
ماهية ان يقال ان فلان ما زال مولعاً بزوجته ويغازلها
بالكلام الجميل كما في أيام الخطوبة، ظناً منهم ان ذلك
ضعف من جانب الرجل، الذي يتجمل عادة أمام الآخرين
برجولته وخشونته، فيستصعب على نفسه ان يفعلها كي لا
ينتقص من وقاره


يخافها

أيضاً، يعلق جورج واينبرغ (مؤلف كتاب) «لماذا لا يرتبط
الرجال؟»فيقول. ان سلوك الرجل في هذا المضمار لا يمكن
فهمه. لهذا يطلق عليه لقب «مخلوق مخادع». ليس بمعنى انه
يخدع المرأة. بل يخاف من ان يخذلها فيحسب الموقف برمته
ضده وليس معه، كما يريد هو في علاقته بها، فالزوج كما
الزوجة. يحب ويحن ويعطف، لكنه يقلق من عدم فهمه للمرأة
ومن عدم معرفته بكيفية إسعادها. ففي الماضي لم تستطع
الزوجة ان تحكم على أداء زوجها. بينما اليوم تطور الوضع
مع كثرة الآراء والافكار والبرامج التعليمية التي تحث
المرأة على تكريس ذاتها وكيانها ومتطلباتها، فبات الزوج
يتعامل معها بحذر، وحذره هذا يشمل نوع الكلام والاحاديث
والطريقة التي يتوجه بها نحوها.


العيب في القفاز

في كتابها «الكتاب الصغير للمغازلة». تقول بيتا هسكل ان
فن المغازلة هو أن تشعر بجمال روحك وراحة نفسك وان تعكس
ذلك على زوجتك فتنجذب نحوك وتبادلك نفس الشعور. وعلى
كلامها يعقب عبدالله الخطيب مشجعاً: ليس العيب في ان
تستخدم فن المغازلة للتعامل مع زوجتك، بل في أن تتعامل
معها كـ «قفاز» قديم بطلت موضته. فزوجتك هي شريكتك في كل
شيء ولا بأس في أن تطعم الشؤون العاطفية بينكما بنكهة
خاصة. كما عليك ان تعلم ان كلام الغزل مهارة تمنحك
القدرة على التحكم بمشاعر زوجتك بواسطة كلامك. فكن
معمراً وليس مدمراً لعلاقتك بها


اسأل نفسك( مهم)

عملاً بنصيحة الخطيب. عليك ان تعرف اولاً ما اذا كنت
تتمتع بحس غزلي راق ام لا؟ لذا اسأل نفسك:


بماذا تخاطب زوجتك ان أردت ان تحضر لك شيئاً؟-
ـ بماذا تعلق ان كانت ترتدي ثياباً تظهرها جذابة؟
ـ كيف تتصرف عندما تجلس الى جانبك؟
ـ كيف تتعامل معها عندما يغضبها الاولاد؟
ـ هل تتحامل عليها ان ارتكبت خطأ ما؟


5 خطوات

إن كانت إجاباتك سلبية، فالأفضل أن تتبع الخطوات التالية
لتحسن أسلوب تعاملك مع زوجتك وترد عليها بأسلوب غزلي
جميل، كما يقول الخبراء:


ـ أعد بناء ثقتك بنفسك: بداية عليك ان تحسن مزاجك العام
لتكون سعيدا مع نفسك. أفضل طريقة لذلك هي ان تضع أمامك
لائحة بكل صفاتك وصفات زوجتك الايجابية وحاول ان تقرأها
وتزيد عليها مرة في اليوم


ـ إنس السلبيات ولا تحملها معك، ركز على كل ما هو جميل
في حياتكما معاً. واعمل بالمثل القائل: «كن جمـيلاً تر
الوجود جميلا.


ـ ركز على لغة الجسم: لا تكن عصبياً، بل استرخ فور دخولك
الى المنزل. استخدم عينيك وأطل النظر الى زوجتك. ابتسم
لها وتكلم معها. إعلمها بإيماءات معينة انك مستعد لرد
جميل تعبها ورعايتها لك وسهرها على راحتك. لا تحدق في
الارض. ارفع رأسك عالياً واظهر اشعاع الراحة الداخلي
لديك لتشعر بالحيوية وتنقلها اليها


ـ لا تتكلم كثيراً: ان لك فما واحدا وأذنين. اسمع وانصت
لما تريد ان تخبرك اياه. وتلاعب بنبرة صوتك عندما ترد
عليها. اخفض صوتك وكن رقيقاً.( و لا تكن ممن لا يسمعون و لا يتكلمون ))


ـ اعتمد على حواسك: ركز على حواسك في تعاملك مع زوجتك
وحاول ان تفهم إشاراتها وإيماءاتها. أحطها بنظرات
تحببية. تعمق في الالوان التي ترتديها. تسريحتها. مشيتها
وعلق على ما يلفت نظرك بكلام جميل يبعث البهجة في نفسها.
تذوق طعامها قبل ان تأكله واثن عليه وعلى مهارتها في
الطهي. شم رائحة عطرها واطلب منها ان ترش منه القليل في
مختلف غرف المنزل ليبقى حولك أينما جلست

ـ تعمد إطراءها: فلن يكلفك ذلك شيئاً. بل سيدخل تغييراً
كبيراً على علاقتكما ويحسنها. فالاطراء أهم أسلحة كسب
المرأة. وكلما اثنيت عليها كلما أعطت ورعت واهتمت. لا
تكرر نفسك وحاول ان تختار كلماتك وتنمقها. يمكنك ان
تستفيد في ذلك من لغة المسلسلات التلفزيونية والاسلوب
الذي يعتمده البطل مع البطلة


نصائح سريعة

ـ اضحك معها: تعمد إلقاء النكات والمزاح لأن ذلك يجمل
الأجواء ويجعلك تقتنع انك محب للحياة والجلوس معك مريح
ويزيل الهم عن القلب


ـ كن المبادر الاول في استخدام عبارات الغزل بين وقت
وآخر. وتذكر ان العمر قصير


ـ قدر ما بين يديك واحترم ضعف زوجتك واجعلها «نن عينك»
كما تعتبرك نن عينها»


ـ غذي علاقتك وطريقة تعاملك مع زوجتك من خلال الكتب
والبرامج والانترنت

ـ عود نفسك على الكلام الجميل واجعله من طبيعتك فتصبح
المسألة سهلة أمامك

ـ اجعل غزلك مناسباً لمكان وزمان الكلام

ـ لا تنتظر إشارة من زوجـتك. بل اطلق عبارات الغزل لكي
تسعدها وتسجل موقفاً لصالحك


لا تفعلها

ـ لا تكذب عليها. قل كلاماً تقصده وتعنيه من داخلك. وإلا
اعتمدت معك نفس أسلوبك

ـ لا تتعمد تجاهلها وداخلك يصرح بعكس ذلك. تخلّ عن جديتك
ووقارك قليلاً وكن حنوناً لطيفاً مع زوجتك

ـ لا تفكر بما سيقوله الآخرون او ما ستعلق عليه والدتك.
إنس الناس وركز على الراحة والرضا مع نصفك الآخر

ـ لا تجاملها فقط عندما تحتاجها، لأن ذلك سيشعرها
بالإحباط



اتمنى للجميع حياه زوجيه سعيده

م...ن





ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


المصدر: منتديات كرم نت - من قسم: عش الزوجية



 
 توقيع : اميرة


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.




♥ تَوكلْ ..
♥ فإن الله كفاَك بالأمسْ مَا كان وغداً سيكفيكَ ما سيكون (ما خاب من قال يارب ) ♥
انا شخصيه ..
البعض يكرهني ..
البعض يعشقني ..
البعض يراني غير مهم..
البعض يراني مهم في حياته ..
والبعض يراني متواضعا ..

انا اعشق شخصيتي هذه ..
,,,
فلم تشقي امي تسعه اشهر لأخرج لعبه سهله بأيدي أناس لا يستحقوا اهتمامي..

لايهمني من تكلم وراء ظهري ..
فأنا يكفيني أنه يخرس عندما يلمح قدمي .!

أخر اخباري لااله الا الله محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام

رد مع اقتباس
قديم 16-04-2011, 03:17 PM   #2


الصورة الرمزية ريحانة المنتدى
ريحانة المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 273
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 11-09-2019 (08:35 PM)
 المشاركات : 157,373 [ + ]
 التقييم :  95478
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عشقت صمتي
و صمتي عشقني
لوني المفضل : Darkmagenta
شكراً: 2,077
تم شكره 1,140 مرة في 1,080 مشاركة
افتراضي رد: من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟





 
 توقيع : ريحانة المنتدى


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.


To view links or images in signatures your post count must be 10 or greater. You currently have 0 posts.



رد مع اقتباس
قديم 28-04-2011, 01:00 PM   #3
مؤمنة وافتخر



الصورة الرمزية اميرة
اميرة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 07-06-2015 (12:31 AM)
 المشاركات : 30,579 [ + ]
 التقييم :  7592
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهم اغفر لى ما لا يعلمون واجعلنى خيرا مما يظنون ولا تاخذنى بما يقولون
لوني المفضل : Gray
شكراً: 520
تم شكره 492 مرة في 450 مشاركة
افتراضي رد: من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟





 
أخر اخباري لااله الا الله محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 03:15 PM   #4



الصورة الرمزية كوثر
كوثر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 827
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 31-10-2017 (07:03 PM)
 المشاركات : 14,437 [ + ]
 التقييم :  7266
 الدولهـ
tunis
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
شكراً: 626
تم شكره 666 مرة في 516 مشاركة
افتراضي رد: من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟






 

رد مع اقتباس
إضافة رد
كاتب الموضوع اميرة مشاركات 3 المشاهدات 1280  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

   
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة ابو زرع و العلاقة بين الزوج و الزوجة اميرة عش الزوجية 3 26-07-2015 12:13 AM
الزوج اكثر حنانا من الزوجة اميرة عش الزوجية 6 04-02-2013 06:27 PM
دور الزوج أثناء حمل الزوجة رجاء عش الزوجية 6 23-05-2012 09:22 PM
حق الزوج وهل خدمة الزوجة واجبة أم مستحبة ؟ كوثر دين ودنيا 4 17-04-2012 11:51 AM
أيها الزوج وأنتى أيتها الزوجة ؟؟ كريم خليل عش الزوجية 2 20-11-2011 01:10 AM
   

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D8%B1%D9%85-%D9%86%D8%AA Add to My Yahoo! منتديات كرم نت Add to Google! منتديات كرم نت Add to AOL! منتديات كرم نت Add to MSN منتديات كرم نت Subscribe in NewsGator Online منتديات كرم نت
Add to Netvibes منتديات كرم نت Subscribe in Pakeflakes منتديات كرم نت Subscribe in Bloglines منتديات كرم نت Add to Alesti RSS Reader منتديات كرم نت Add to Feedage.com Groups منتديات كرم نت Add to Windows Live منتديات كرم نت
iPing-it منتديات كرم نت Add to Feedage RSS Alerts منتديات كرم نت Add To Fwicki منتديات كرم نت Add to Spoken to You منتديات كرم نت
تصميم الستايل علاء الفاتك   http://www.moonsat.net/vb